الرئيسية >> الأخبار >> مقتل 16 تكفيريا في عمليات للجيش المصري بسيناء
akhbarye24.net

مقتل 16 تكفيريا في عمليات للجيش المصري بسيناء

الزوايا/ متابعات

أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مقتل 16 تكفيريا في إطار العملية العسكرية الشاملة شمال ووسط سيناء.

وقال الجيش المصري في بيان له: إنه تم القضاء على 16 عنصر تكفيرى وإكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة و2 سيارة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية.

وأضاف البيان أنه تم القبض على عدد 34 عنصرا من العناصر الإرهابية والمشتبه بهم، بالإضافة إلى اكتشاف وإبطال مفعول عدد 12من العبوات الناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات.

وأكد البيان تدمير 11 سيارة و31 دراجة نارية، وثلاثة مخازن عثر بداخلها مواد متفجرة وعبوات الناسفة وزى عسكري، كما ت تابعة للجماعات التكفيرية.

وأوضح أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير عدد 66 هدف تستخدمه العناصر الإرهابية في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة.

وأشار إلى اكتشاف وتدمير عدد 6 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدان وضبط عدد 18 طربة من جوهر الحشيش المخدر.

كما تم اكتشاف وتدمير معمل ميداني تستخدمه العناصر الإرهابية في تصنيع العبوات الناسفة، ومركزا إعلاميا عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر التكفيري.

يذكر أن الجيش المصري بدأ يوم الجمعة الماضية عملية عسكرية واسعة تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة ضد الجماعات التكفيرية في سيناء.

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

مشاهد وصور لمحرقة مدرعات قوات الغزو الإماراتي في عملية استدراج نوعية للجيش واللجان بموزع

الزوايا/ أخبار محلية وزع الإعلام الحربي صور ومشاهد لتدمير عدد من المدرعات الإماراتية في موزع ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com