الرئيسية >> الأخبار >> قوات الجيش السوري تسيطر على أجزاء واسعة من مطار أبو الضهور الاستراتيجي في ريف إدلب
akhbarye24.net

قوات الجيش السوري تسيطر على أجزاء واسعة من مطار أبو الضهور الاستراتيجي في ريف إدلب

الزوايا/ متابعات

تمكنت القوات السورية وحلفاؤها اليوم الخميس من السيطرة على الأجزاء الجنوبية من أرض المطار، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تستمر في منطقة تل سلمو ومحيط المطار، وسط عمليات قصف مدفعي وصاروخي مكثف.

وأفادت مصادر سورية إعلامية ومحليه أنه بعد ساعات من دخول الجيش السوري حرم المطار، شن المسلحون هجوما معاكسا في ريف إدلب الجنوبي بهدف استعادة المواقع التي خسروها في الأسابيع الأخيرة ومنع الجيش من تحرير المطار بالكامل.

وبحسب خلية “الإعلام الحربي المركزي” بأن الجيش السوري وحلفاءه يصدون الهجوم العنيف الذي شنه المسلحون انطلاقا من مواقعهم في تل أغبر وتل سكيك باتجاه نقاطهم في محيط عطشان وتل مرق والخوين، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف التكفيريين.

وذكرت وكالة سانا بأن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لهجوم مجموعات تكفيرية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية التابعة له على نقاط عسكرية في محيط عطشان والخوين بريف حماة.

ونقلت سانا عن مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع التكفيريين مما يسمى “الحزب التركستاني” و”جبهة النصرة” هاجموا النقاط العسكرية على محور قريتي عطشان والخوين الشمالي.

وأضافت المصادر إلى أن هجمات التكفيريين باءت بالفشل بعد تدمير كميات كبيرة من عتادهم وآلياتهم وإيقاع العديد من القتلى بين صفوفهم من بينهم متزعمون منهم إبراهيم كحلول عليان قائد ميداني فيما يسمى “الفوج 111” و حسن أبو خديجة متزعم في “فيلق الشام” والمدعو “أبو سيف” متزعم ما يسمى “قطاع حماة”.

وفي السياق أفاد موقع “دمشق الآن” بمقتل أحد المسؤولين العسكريين في “جيش النصرة” التابع لـ “هيئة تحرير الشام” المدعو قسورة الغابي بنيران الجيش السوري على جبهة مطار أبو الضهور.

وكانت وحدات من الجيش سيطرت أمس على بلدة أم ميال بالريف الشمالي الشرقي المتاخم لريف إدلب الجنوبي وذلك بعد يوم من السيطرة على بلدة الرهجان وقرية الشاكوسية وقضت على أعداد من تكفيري “جبهة النصرة”.

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

الجوف : تدمير آلية عسكرية لمرتزقة العدوان بصحراء اليتمة

الزوايا/أخبار محلية دمر الجيش واللجان الشعبية اليوم آلية عسكرية لمرتزقة العدوان في صحراء اليتمة بمديرية ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com