الرئيسية >> الأخبار >> شاهد بالفيديو..إسقاط الدفاعات الجوية للجيش واللجان طائرة “تورنيدو” تابعة للعدوان في #صعدة 07-01-2018
akhbarye24.net

شاهد بالفيديو..إسقاط الدفاعات الجوية للجيش واللجان طائرة “تورنيدو” تابعة للعدوان في #صعدة 07-01-2018

الزوايا/ متابعات

قال مسؤول عسكري بصنعاء إن وحدة الدفاع الجوي اليمنية أسقطت أمس الاحد طائرة حربية طراز تورنيدو في خطوط التماس بين محافظة صعدة والسعودية.

مؤكداً لوكالة الصحافة اليمنية أن قائد الطائرة ومساعده هبطوا بالمظلات الى داخل اراضي العدو السعودي حيث تمكنا من القفز قبل انفجارها بلحظات.

وسخر المسؤول العسكري من مزاعم السعودية بأنها نفذت عملية نوعية لاجلاء الطيارين قائلاً :” طاقم الطائرة أجلى نفسه بنفسه ولم يتعرض للمطاردة او الحصار كونهم هبطوا في داخل اراضي العدو “. أما حطام الطائرة فمتناثر في خطوط التماس بمديرية كتاف البقع.

وكان الاعلام الحربي اليمني قد أعلن عن تمكن الدفاعات الجوية بمحافظة صعدة إسقاط طائرة حربية سعودية طراز تورنيدو في سماء مديرية كتاف البقع على خطوط التماس مع العدو.

مواصفات طائرة التورنيدو وإمكانياتها القتالية:

أورد موقع “إير فورس تكنولوجي” مواصفات الطائرة الأوروبية التي تعمل في القوات الجوية السعودية منذ عام 1986، مشيرا إلى أنها مقاتلة متعددة المهام تستطيع تنفيذ هجمات أرضية ويمكنها المشاركة في معارك دفاعية.

ويوجد في التورنادو نقاط تعليق على جسم الطائرة على الأجنحة تمكنها من حمل أنواع مختلفة من الصواريخ الطوافة وصواريخ الهجوم الأرضي.

وتستطيع النسخة “إف — 3” من الطائرة أن تقوم بمهام دفاعية بما تحمله من صواريخ طويلة المدى مضادة للطائرات.
وتعمل طائرات “تورنادو” في القوات الجوية الملكية البريطانية منذ عام 1982، ويوجد منها نسخة بحرية يمكنها العمل على متن حاملات الطائرات.

وفي عام 2006 حصلت شركة “بي إيه إي”، شركة بريطانية متعددة الجنسيات مقرها لندن، على تعاقد مع الحكومة السعودية لتطوير 80 طائرة تورنادو.

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

الجوف : تدمير آلية عسكرية لمرتزقة العدوان بصحراء اليتمة

الزوايا/أخبار محلية دمر الجيش واللجان الشعبية اليوم آلية عسكرية لمرتزقة العدوان في صحراء اليتمة بمديرية ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com