الرئيسية >> أخبار عاجلة >> وزارة حقوق الانسان تطلق بيانها الدوري حول مسؤلية الامم المتحدة والمجتمع الدول لوقف جرائم العدوان على اليمن
akhbarye24.net

وزارة حقوق الانسان تطلق بيانها الدوري حول مسؤلية الامم المتحدة والمجتمع الدول لوقف جرائم العدوان على اليمن

زوايا_تغطيات خاصة

 

وزارة حقوق الانسان تطلق بيانها الدوري حول مسؤلية الامم المتحدة والمجتمع الدول لوقف جرائم العدوان على اليمن

 

برعاية وزارة حقوق الانسان اقامت منظمة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان بالتنسيق مع منظمات المجتمع الدولي صباح اليوم السبت 9 سبتمر 2017م فعالية اطلاق البيان الصحفي الدوري حول مسؤولية الامم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف جرائم الحرب والابادة التي يرتكبها التحالف الدولي بقيادة السعودية والامارات في اليمن وتحقيق المسألة وعدم الافلات من العقاب.

 

وعبرت وزيرة حقوق الانسان في كلمتها في اليوم الذي يصادف افتتاح الدورة السادسة والثلاثين لانعقاد مجلس حقوق الانسان في جنيف عن اسفها البالغ للانحراف المهني لمفوضية حقوق الانسان التي وصل بها الحال الى التعاطي مع الملف الحقوقي والانساني وفقب محددات سياسية وفقدت معاييرها المهنية والحيادية حين تتعاطى مع طرف في اليمن وتتجاهل الطرف الآخر التى تؤثر على سير أجراءات تحقيق العدالة بحيث تظهر جانب من الانتهاكات والجرائم التى يتعرض لها المدنيين في اليمن وتغفل عن الجرائم الاخرى.

 

وقد تم عرض تقرير ملخص عن حالة حقوق الانسان في اليمن ومخالفات القانون الدولي الانساني وعن جرائم الحرب والحالة الانسانية الكارثية التي خلفها استمرار القصف الجوي والحصار ودعم الارهاب منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن 26 مارس 2015م وحتى 31 اغسطس 2017م على المدنيين في اليمن.

 

وتطرق البيان الى ان عدد الشهداء والجرحى من المدنيين العزل بلغ عددهم حتى اليوم السبت 9 سبتمبر 43 ألف شهيد وجريح , كما تطرق البيان  الى حجم الاضرار التي لحقت بالمنشأت الحكومية وخاصة المنشأت الصحية .   

 

وفي الفعالية ألقى ممثل الشئون الانسانية لدى اليمن كلمة توضح حجم الكارثة التي تسببت بها الحرب وان عدد الضحايا اكبر من الاحصائيات الموجودة .

 

واختتمت الفعالية بعرض فيلم قصير لجريمة فج عطان التي خلفت ورائها خسائر بشرية كبيرة وتدمير للممتلكات ونزوح اهالي تلك المنطقة .

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

المحويت : إجتماع تمويني ولجنة ضبط ميدانية للمواد السلعية والاستهلاكية والمشتقات النفطية في الاسواق

الزوايا/ أخبار محلية ناقش اجتماع عقد بمحافظة المحويت برئاسة وكيل اول المحافظة الدكتور عبد الله ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com