الرئيسية >> أهم الأخبار >> حكومة بن دغر تشتري ذمم السفراء بـ “بدل السكن”
akhbarye24.net

حكومة بن دغر تشتري ذمم السفراء بـ “بدل السكن”

زوايا_خاص

 

أعتمدت وزارة الخارجية التابعة لحكومة هادي بأعتماد بدل سكن لسفراء اليمن في الخارج بينما عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج يعانون الامرين من أنقطاع مستحقاتهم الدراسية .

 

وقد عبر عدد من الطلاب اليمنين استيائهم من قيام وزارة الخارجية بإعتماد بدل سكن تضاف لمرتبات سفراء اليمن في الخارج بينما طلاب اليمن يعانون من قلة وتأخر واحياناً إنعدام المعونات المالية التي ترسلها الحكومة لهؤلاء الطلاب.

 

وتلقى موقع زوايا الاخباري عدد من الاتصالات الطلاب الدارسين في الخارج يقولون فيها ان هذه الحادثة تعد سابقة فساد تاريخية حيث اعتمدت الخارجية ابتداءً من شهر ابريل الماضي بدل سكن تضاف لمرتبات سفراء اليمن الذين هم اصلاً ساكنين في مباني مملوكة للدولة اليمنية.

 

ورجح الطلاب هذا الفساد ليس حلا وانما لشراء ذمم هؤلاء السفراء حيث كان من باب اولى اعتماد هذه الاموال للرسوم الدراسية او لمواجهة تذاكر عودة الطلاب الخريجين العالقين في ارجاء المعمورة بينما الدولة تغدق اموالها على سفراء اليمن بدون وجه حق.

 

الجدير ذكره ان هذا الاجراء الاخير لحكومة بن دغر مخالف للنظام والقانون الذي يمنع ازدواج الصرف حيث تم اعتماد بدل سكن للسفير وهو اصلاً ساكن في مباني مملوكة للدولة وتم ادراج بدل سكن يضاف لمرتب السفير والدولة اصلاً تحول له ايجار السكن في بند خاص اسمه ايجارات السفارات اليمنية في الخارج.

 

ويستمر هادي وحكومتة من العبث بالمواطن اليمني وأغراقة بالمعاناه سواء في الداخل او الخارج .

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

المحويت : إجتماع تمويني ولجنة ضبط ميدانية للمواد السلعية والاستهلاكية والمشتقات النفطية في الاسواق

الزوايا/ أخبار محلية ناقش اجتماع عقد بمحافظة المحويت برئاسة وكيل اول المحافظة الدكتور عبد الله ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com