الرئيسية >> آراء وتحليلات >> تحليل … ماذا تعني النقله إلى حوار مع الامم المتحده؟!!
akhbarye24.net

تحليل … ماذا تعني النقله إلى حوار مع الامم المتحده؟!!

الزوايا | تحليل- مطهر الاشموري

المراقبون المحايدون يقولون ان من الواضح ان كل احاطات وتقارير ولد الشيخ (مسعوده) وذالك طبيعي من الطريقه التي جاء ليناط به دور سعودي بأسم مندوب اممي ليس اكثر .

إحاطة ومبادرة ولد الشيخ

(مبادرة الحديده) هي سعودية النواى والهوى ولم تعد فقط مسعوده وذالك ما اشار إليه مندوب روسيا في مجلس الامن بقدر من المباشره .

اذآ القرار ٢٢١٦ هو مسعودآ او سعوديا فماذا يكون المندوب الاممي المرتبط مجيئه بهذا القرار ؟
هذا القرار ومن ثم احاطات ولد الشيخ هو امر واقع للشرعيه الدوليه يعنينا التعامل معها ولسنا ملزمين للعمل بها .

للشرعيه الدوليه وليست اذعانا ولا استسلامآ كما احد القاده السياسيين في الاصطفاف الوطني قال .
إذا هادي ومرتزقة الرياض رفضو مبادرة

(كيري) فالأسهل رفض مبادرة ولد الشيخ [الحديداويه] ولكننا فيما نقبل به او نرفضه ثمن خلال التعامل والحوار ونحن نرحب بحوار مع الامم المتحده حول كافات الملفات والقضايا ولدينا الثقه العاليه بسلطنة عمان الغاليه لوسيط لهذا او في هذا الحوار .

بغض النظر عن تفكير طرف العدوان النظام السعودي فرض الحصار وفتح المطارات والموانئ وتحديدا مطار صنعاء هي من اساس الانسانيه وحقوق الانسان فيما المرتباب بداهة مسلم بها كحقوق انسان غير ان الامم المتحده التي الزمة هادي هي الملتزمه بدفع المرتبات.

نحن أقوياء ونحن الاقوى في اي حوار مع الامم المتحده وبمعايير الشرعيه الدوليه او الامم المتحده ذاتها.
الحوار في الكويت كان شكلا مع الظام السعودي الذي تحدث عن اتفاق يوقع في الرياض او مكه المكرمه ولكنه في الابعاد والإستيعاب كان حوار مع الامم المتحده والوصول إلى الحوار المباشر الامم المتحده يعني ان الحوار مع النظام السعودي او مرتزقته هو الشكلي والمكمل ليس اكثر .

ولهذا فالرفض لمبادرة مجلس النواب داخليآ هو مطلوب كما القبول للمشاركة في تشكيل وتقوية ارضية الحوار لليمن الوطن ولاصطفاف الوطني والمطلوب في هذا هو ان يكون السقف في التعاطي القبول او الرفض دون تطرف تخوين بالمباشره او بغيرها والايحاء او الغمز او المز حتى لاتفسد القيم وتختلط وتختل المعايير .

تصريحات السفير الامريكي في اهم ماتعنيه هو ان مبادرة مجلس النواب اربكت امريكا كموقف واعادت ولد الشيخ الى انقصاماته وانهياراته وهو لذالك يعالج الاكإرتما لدى سلطنة عمان الشقيقه لتقوم بدور الوسط مع الإصطفاف الوطني بإعلان لامعنى له ولا مناسبه بانه سيزور الاردن ويلتقي ملكها كما تحدث عن الاردن وورشة عمل او تأهيل لتنفيذ مبادره والورشه والمبادره من مضحكات ومبكيات ولد الشيخ الذي لا انجاز له غير الزوجه الثانيه والرصيد الشخصي من المال السعودي !!!

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

القوة المدفعية للجيش واللجان تستهدف تجمعات لمرتزقة العدوان بكهبوب بمحافظة لحج

الزوايا/ أخبار محلية إستهدف الجيش واللجان الشعبية اليوم تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي شرق كهبوب ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com