الرئيسية >> أهم الأخبار >> لليوم الثاني على التوالي يواصل الاحتلال إغلاق القدس ويقوم بعمليات تفتيش
akhbarye24.net

لليوم الثاني على التوالي يواصل الاحتلال إغلاق القدس ويقوم بعمليات تفتيش

زوايا_فلسطين

 

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني على التوالي إغلاق البلدة القديمة في القدس ومنع الصلاة في المسجد الأقصى بالتزامن مع حملة مداهمات وتفتيش في المسجد الأقصى.

بحسب موقع “فلسطين الآن” داهمت قوات العدو الصهيوني جميع مكاتب الأوقاف والأعمار والحرس والعيادات والمكتبات والمتحف والمآذن، وتكسير أقفال جميع الآبار والغرف المغلقة.

وقامت قوات الاحتلال منذ أمس حتى اللحظة بتفتيش قبة الصخرة 5 مرات، وتم فتح أقفال جميع مكاتب الأوقاف على صحن الصخرة ومداهمتها وقلبها رأسا على عقب.

واقتحمت سيارة تابعة للقوات الخاصة الصهيونية منذ ساعات الليل المسجد الأقصى، ولا زالت تجوب المسجد وفيها معدات القص والمداهمة.

كما صادرت شرطة العدو الصهيوني مفاتيح عدد من بوابات الأقصى التي تمكنت من الوصول إليها على غرار باب المغاربة منها المجلس والأسباط حتى اللحظة.

إلى ذلك أفادت وكالة “صفا” أن القوات الصهيونية منعت المصلين من أداء صلاة فجر اليوم السبت في المسجد الأقصى ما دفع المصلين على أداء الصلاة عند أبوابه، وفي أقرب نقطة اليه من أزقة البلدة القديمة.

كما فرض منع تجول في بعض شوارع القدس المحتلة القريبة من محيط البلدة القديمة واستمر إغلاقها، ونصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية والمتاريس الحديدية، ومنعت المواطنين من المرور والوصول إلى محيط منطقة باب الساهرة وباب العامود.

بالإضافة إلى مواصلتها إغلاق جميع مداخل البلدة القديمة وأبواب المدينة المقدسة، والسماح لسكان البلدة الدخول فقط.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في أحياء القدس المحتلة، وضيقت على الشبان المتواجدين، وتقوم باحتجاز الشبان وتفتيشهم.

وتسود القدس حالة من الغليان الشعبي بسبب استمرار إغلاق المسجد.

وكان استشهد 3 شبان فلسطينيين صباح أمس الجمعة، بعد تنفيذهم عملية إطلاق نار داخل باب الأسباط بالقدس المحتلة، أسفرت عن مقتل شرطيان صهيونيان وإصابة ثالث.

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

تحديد خطوط السير والمواقف للمشاركين في الاحتفال بالعيد الثالث لثورة 21 سبتمبر في ميدان السبعين

الزوايا/ أخبار محلية   [20/سبتمبر/2017] حددت الإدارة العامة للمرور بأمانة العاصمة خطوط السير ومواقف السيارات ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com