الرئيسية >> أهم الأخبار >> تفاصيل كاملة عن المعارك العنيفة التي أشعلها الفار هادي بعدن
akhbarye24.net

تفاصيل كاملة عن المعارك العنيفة التي أشعلها الفار هادي بعدن

زوايا_متابعات

اكدت مصادر محلية في عدن انحسار المواجهات المسلحة التي اندلعت في الساعة الاولى من فجر اليوم في محيط  مطار عدن

وسط حال ترقب حذر يسود ارجاء المحافظة الخاضعة لسيطرة قوات الغزو الاماراتية والمليشيا التابعة للفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي.

واوضحت المصادر ان المعارك اندلعت فجر اليوم غداة اوامر اطلقها الفار هادي لمليشياته من كتائب الحماية الرئاسية باقتحام مطار عدن الدولي بعد ساعات من توقف حركة الملاحة فيه نتيجة تحصن مليشيا عسكرية موالية للقوات الاماراتية الغازية من التيار السلفي منذ يوم امس بعد رفضهم قرار الفار هادي اقالة قائد قوات الحماية العسكرية للمطار المقدم صالح العميري المكنى ابو قحطان.

واوضحت ان مجلس قيادة المقاومة الجنوبية  كان فشل في اقناع مسلحين سلفيين من اللواء الذي كلفته القوات الاماراتية الغازية حماية امن المطار بتسليمه للمليشيا التابعة للفار هادي  وخصوصا بعد وقفها لحركة الطيران في المطار  منذ  ثلاثة ايام.

وسبق المعارك التي لا تزال مندلعة حتى الان بين الكتائب السلفية الموالية لمحمد بن زايد ومليشيا لواء الحماية الرئاسية التابع للفار هادي انتشار مسلحين في محيط مطار عدن ومداخل منطقة خور مكسر قبل ان تتفجر على نطاق واسع بمشاركة الطيران الحربي لتحالف العدوان السعودي ومروحياته التي قصفت مناطق  في محيط المطار  ومنطقتي العلم والحسوة.

واندلعت المواجهات التي هزت المحافظةفجر  اليوم  بعد رفض قائد حماية المطار السلفي المقدم أبو قحطان التسليم للقائد المعين قبل اسبوعين من الفار هادي بعد تنصل الفار عن صرف المستحقات المالية  للمليشيا الموالية للامارات.

وبحسب مصادر محلية فقد سبق المواجهات السماح لطائرة نقل تابعة لتحالف العدوان السعودي الهبوط في مطار عدن وعلى متنها المئات من مسلحي الجنجويد السودانيين ومسلحين من تنظيم داعش جلبتهم اجهزة محمد بن زايد الاماراتية من السودان وتركيا لدعم كتائب العدوان السعودي الاماراتي في جبهة المخا الساحلية بمحافظة تعز والتي تواجه مازق كبير بعد اقتحامها بعض احياء المدينة تحت غطاء جوي كثيف.

وبحسب سكان محليين فان القتال المحتدم حاليا في محيط المطار وجولة كالتكس ومناطق متفرقة في خورمكسر مرشح للتصاعد خصوصا في ظل الدعم الذي تقدمه القوات الاماراتية الغازية لقائد قوات حماية المطار السلفي ابو قحطان ومسلحيه مقابل دعم القوات السعودية الغازية للمليشيا التي يقودها الفار هادي والتي تحاول السيطرة على مطار عدن بعد توقيف المليشيا التابعة للقوات الاماراتية الغازية المئات من المسافرين المنتمين لتنظيم الاخوان واخضاعم للتفتيش ورفض توجيهات الفار هادي .

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

القوة المدفعية للجيش واللجان تستهدف تجمعات لمرتزقة العدوان بكهبوب بمحافظة لحج

الزوايا/ أخبار محلية إستهدف الجيش واللجان الشعبية اليوم تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي شرق كهبوب ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com