الرئيسية >> أخبار رياضية >> وزير الشباب يؤكد دعم الوزارة لإيجاد رؤية إستثمارية لبيوت الشباب
akhbarye24.net

وزير الشباب يؤكد دعم الوزارة لإيجاد رؤية إستثمارية لبيوت الشباب

الزوايا | اخبار رياضية

أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد أهمية دور بيوت الشباب في مختلف المحافظات لخدمة الرياضيين والوافدين في الأنشطة الرياضية والشبابية وتوفير السكن والتغذية لهم بمبالغ رمزية.

وأكد الوزير زيد في إجتماع بمجلس إدارة جمعية بيوت الشباب بالجمهورية، دعم الوزارة لرؤية استثمارية لبيوت الشباب التي تخرجها من طور الإستهلاك إلى دور المتحصل والمنتج لتشكل عائدا ماليا يفي بالتزامات منتسبيها والقائمين عليها.

ودعا إلى إعتماد مشروع إستراتيجي طويل المدى يحقق هذا الهدف الإستثماري على أن يكون تحويلها إلى روافد مالية بشكل متاح لكافة الشباب والرياضيين دون مبالغة .. لافتا إلى أن هذا المشروع مهم ويحتاج قرارات نافذة ليكون عمل مؤسسي قائم لا يخضع للأمزجة المتعاقبة والقرار العشوائي الذي قد يغير من أهداف المشروع.

وكلف الوزير زيد مستشار الوزارة محمد عبدالوالي تولي رئاسة مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب بشكل مؤقت للتحضير رسميا لإنتخابات الجمعية عندما تتهيأ الظروف المناسبة لذلك.

ووجه أعضاء الجمعية بالتنسيق مع قطاعات المشاريع والشباب والمرأة لتحديد أسماء اللجنة التحضيرية وإعداد اللوائح والقوانين الخاصة بالجمعية ومن ثم تحديد موعد زمني لإجراء الإنتخابات.

وكان وزير الشباب قد استمع إلى مجمل الأفكار التي قدمها أعضاء مجلس إدارة بيوت الشباب والآراء التي قدمت كمشاريع خاصة بتحويلها من بيوت مستهلكة إلى فاعلة تقدم خدمات فندقية تتناسب مع إحتياجات الشباب والرياضيين.

وناقش المجتمعون أبرز مشاكل هذه البيوت والتي باتت تتطلب الترميم والصيانة إضافة إلى إعادة بناء ما تم تدميره من قبل تحالف العدوان السعودي.

واستعرض الإجتماع مراحل تأسيس الجمعية منذ 1984م وما قدمته ليبلغ عدد بيوت الشباب 29 بيتا في مختلف المحافظات من حساب وزارة الشباب والرياضة والمجالس المحلية.

حضر الإجتماع وكيل الوزارة لقطاع المشاريع المهندس رمزي الأغبري ووكيل قطاع التخطيط عبد السلام عاطف والقائم بأعمال قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي والقائم بأعمال قطاع الشئون المالية والإدارية محمد منصر والوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري والقائم بأعمال وكيل قطاع المرأة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني .

مجلة اوسان

شاهد أيضاً

المجلس السياسي الأعلى يحذر من المساس بالأراضي اليمنية (التفاصيل).

الزوايا/ أخبار محلية اعتبر المجلس السياسي الأعلى في إجتماعه اليوم برئاسة الدكتور قاسم محمد لبوزة ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com